استكشاف كوبا

استكشاف كوبا

استكشاف كوبا ، أكبر منطقة البحر الكاريبي الجزيرة ، بين البحر الكاريبي وشمال المحيط الأطلسي. انها تقع 145km (90 ميلا) جنوب كي ويست ، فلوريدا ، بين جزر كايمان و الباهاماسإلى الغرب من هايتي، إلى الشرق من المكسيك والشمال الغربي من جامايكا.

أصبحت كوبا محمية أمريكية في عام 1898 بعد أن هزمت القوات الأمريكية والكوبية القوات الإسبانية خلال الحرب الإسبانية الأمريكية. في عام 1902 ، أنهى تعديل بلات الاحتلال العسكري الأمريكي لكوبا ، لكن الولايات المتحدة احتفظت بالحق في التدخل في الشؤون الكوبية من أجل "الدفاع عن الاستقلال الكوبي والحفاظ على حكومة ملائمة لحماية الحياة والممتلكات والحرية الفردية ". بين عامي 1902 و 1959 ، عاش العديد من المواطنين الأمريكيين في كوبا أو سافروا كثيرًا إلى كوبا. اعتمد الاقتصاد الكوبي اعتمادًا كبيرًا على السياحة من الولايات المتحدة ، وكان لدى هافانا عدد كبير من العروض والفعاليات والفنادق التي تلبي احتياجات السياح.

ماذا ترى. أفضل مناطق الجذب في كوبا

  • هافانا - عاصمة عالمية مع الحياة الليلية المتأرجحة
  • باراكوا - مدينة جذابة بجانب الشاطئ ، وأول عاصمة لكوبا.
  • بينار ديل ريو - مركز صناعة السيجار
  • سانتا كلارا - موطن معركة إرنستو "تشي" جيفارا الأكثر نجاحًا خلال الثورة. أقيم ضريح في ضواحي المدينة وهو يحمل الآن رفاته التي تم انتشالها من بوليفيا في التسعينيات.
  • سانتياغو دي كوبا - المدينة الساحلية الغنية في منطقة البحر الكاريبي النفوذ
  • ترينيداد - موقع التراث العالمي مع المباني الساحرة من الحقبة الاستعمارية
  • فاراديرو - منطقة شاطئ شعبية ، شرق هافانا ، مليئة بالسياح في الغالب.
  • كايو لارجو - جزيرة صغيرة مع مرافق العراة
  • جزيرة دي لا جوفينتود - جزيرة كبيرة جنوب هافانا
  • Jardines del Rey - جزيرة سلسلة من المنتجعات الشاطئية بما في ذلك كايو كوكو و Cayo Guillermo
  • ماريا لا غوردا - قرية صغيرة بها بعض خيارات الغوص والغطس
  • شاطئ فاراديرو - شاطئ بطول 20 من الرمال البيضاء الجميلة والمياه
  • منتزه فيناليس الوطني في مقاطعة بينار ديل ريو تشتهر بالجبال والكهوف. لديها أفضل المرافق السياحية تطوراً في المتنزهات الوطنية في كوبا.
  • Parque Nacional La Güira (حديقة La Güira الوطنية) - حديقة وطنية أخرى في مقاطعة Pinar del Rio ، مع الجبال والكهوف ، ولكن دون العديد من المرافق السياحية.
  • Reserva de la Biosfera Sierra del Rosario - محمية المحيط الحيوي التابعة لليونسكو في جبال Sierra del Rosario في مقاطعة Pinar del Rio. المواقع الرئيسية هي Soroa و Las Terazzas.
  • Parque Nacional Ciénaga de Zapata (منتزه Ciénaga de Zapata الوطني) - منتزه وطني في مقاطعة Mantanzas ، على غرار متنزه Everglades الوطني في فلوريدا ، مع المستنقعات الشاسعة ومشاهدة الطيور المشهورة عالميًا والغوص تحت الماء والشواطئ ؛ وموقع الغزو الأمريكي لخليج الخنازير عام 1961.
  • Gran Parque Natural Topes de Collantes (منتزه Topes de Collantes الوطني) - حديقة وطنية في جبال Sierra del Emcambray ومقاطعات Cienfuegos و Villa Clara و Sancti Spiritus المتداخلة المناطق.
  • Parque Allejandro de Humboldt (مقاطعة جوانتانامو) تقريبًا 40km من باراكوا ، ويوفر حركات المشي والحفاظ على البيئة

يعتبر مطار خوسيه مارتي الدولي خارج هافانا البوابة الرئيسية إلى كوبا ويخدم من قبل شركات الطيران الكبرى من نقاط في الولايات المتحدة ، كندا ، المكسيك، وأوروبا. هناك أيضًا رحلات جوية إقليمية من جزر الكاريبي الأخرى. الناقل الوطني لكوبا هو كوبانا دي أفياسيون ، ويربط الجزيرة بعدد من الوجهات في المكسيك وأمريكا الجنوبية والوسطى وكندا وأوروبا.

في حين أن هافانا هي إلى حد بعيد أكثر موانئ الدخول شهرة ، إلا أن هناك أيضًا رحلات جوية متاحة إلى مطار أنطونيو ماسيو من بعض الجيران الكاريبيين الأقرب لكوبا ، جامايكا ، و هايتي وكذلك من أماكن بعيدة ، مثل Miami, تورونتو (Toronto), مدريد & باريس. ترتبط سانتياغو دي كوبا مع بقية كوبا عن طريق الطرق والسكك الحديدية.

هناك أيضًا رحلات جوية منتظمة للعطلات إلى منتجعات مثل فاراديرو ومدينة هولغوين الشرقية (كوندور تطير هنا من فرانكفورت) ، وهذه يمكن أن تكون في بعض الأحيان أقل تكلفة من أولئك الذين سوف هافانا.

جميع المطارات مكيفة بالكامل وحديثة للغاية ، بالمقارنة مع الوجهات الأخرى في منطقة البحر الكاريبي ، وتقدم رعاية طبية جيدة في حالة حدوث مشاكل ، وعادة ما تكون خالية من المتاعب نسبيا.

Víazul هو خط حافلات العملة الصعبة في كوبا وهو أفضل خيار لوسائل النقل العام للقيام بجولة في الجزيرة. يديرون حافلات مريحة ومكيفة لمسافات طويلة مع دورات مياه وتلفزيونات لمعظم الأماكن التي تهم السياح. أصبحت الحافلات قذرة بعض الشيء ، لكنها موثوقة ودقيقة.

من الممكن أيضًا السفر بين بعض الوجهات السياحية الشهيرة ، مثل هافانا وفاراديرو ، في حافلات سياحية خاصة صغيرة تقل 4-5 أشخاص. التكلفة تزيد ببضعة دولارات ولكن يوصى بها بشدة إذا كنت لا تخطط للنوم طوال المسافة - بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تطلب من السائق التوقف على طول الطريق!

يمتد خط القطار الرئيسي في البلاد بين هافانا وسانتياغو دي كوبا ، مع محطات رئيسية في سانتا كلارا وكاماغي. تنطلق القطارات أيضًا إلى مدن أخرى مثل Cienfuegos و Manzanillo و Morón و Sancti Spiritus و Pinar del Rio.

تجعل الطرق الهادئة والمناظر الطبيعية الجميلة كوبا دولة مثالية لركوب الدراجات. سيكون عليك إحضار دراجتك الخاصة لأن الدراجات المناسبة للرحلات غير متوفرة بسهولة في كوبا. لا تحت أي ظرف من الظروف استئجار دراجة في كوبا لأنك ستحصل على سيارة يونكر أو شيء من شأنه أن يترك مؤخرتك خام.

الطرق في معظم الأماكن في كوبا معقولة ، ولكن قد لا يزال من الجيد أن تجلب دراجة جبلية. الدراجات الجبلية أقوى وتسمح بقيادة أفضل للطرق الوعرة. تأكد من إحضار جميع قطع الغيار التي قد تحتاجها على طول الطريق ، لأنها لن تكون متوفرة في كوبا. نظرًا لتوفر ميزات casas حتى في المدن الصغيرة نسبيًا ، من السهل التخطيط لمسار الرحلة. غالبًا ما يمكن الحصول على الطعام على الطريق محليًا مقابل البيزو الكوبي الرخيص ، ولكن تأكد من السفر عبر المناطق النائية لحمل ما يكفي من الغذاء (والماء!). يمكن أن يكون الحصول على المياه المعبأة في زجاجات خارج المدن الكبرى مشكلة محددة.

غالبًا ما يُقابل السائقون بالحماس والاهتمام ؛ عند أخذ قسط من الراحة ، غالبًا ما يتم الاتصال بك من قبل السكان المحليين الفضوليين. من الممكن ركوب الدراجات في حافلة سياحية ، مثل "Viazul" ، لتغطية مسافات أكبر. يجب عليك ترتيب اتفاقية شخصية مع السائق الذي يتوقع مكافأة صغيرة في المقابل. من الممكن أيضًا ركوب الدراجات في القطارات وحتى ركوب الدراجات (قم بتوجيه بعض البيزو القابل للتحويل للسائقين المقتربين لجذب انتباههم).

أفضل الأوقات للذهاب هي بين ديسمبر وأبريل ، لتجنب العواصف الرهيبة والأعاصير قبل ديسمبر والحرارة اللزجة في الصيف الكوبي الذي قد لا يطاق بالنسبة للبعض. هذا هو أيضا موسم الذروة لذلك نتوقع زيادة الأسعار خلال هذه الفترة.

اللغة الرسمية في كوبا هي الإسبانية ، تشبه إلى حد كبير جمهورية الدومينيكان والبورتوريكية الإسبانية ، على الرغم من أن الإصدار هنا يختلف تمامًا عن الإصدار المنطوق إسبانياوالمكسيك وأمريكا الجنوبية.

يتم التحدث باللغة الإنجليزية العادلة في بعض المواقع السياحية ويجب ألا تكون اللغة رادعًا لزيارة البلد بالنسبة للسائحين غير الناطقين بالإسبانية القادرين على التحدث باللغة الإنجليزية ، على الرغم من أن اللغة الإسبانية الأساسية قد تكون مفيدة ، خاصة في الأماكن غير الرسمية. يستمتع الكوبيون بالتحدث إلى السائحين ، خاصة إذا كنت تقيم معهم في "تفاصيل Casas" وستساعدك بعض المعرفة باللغة الإسبانية على فهم تجارب الكوبيين المعتادة.

ماذا تفعل في كوبا

  • منظر على أسطح المنازل في ترينيداد (كوبا) ، كوبا
  • يمكنك المشي على طول Malécon في هافانا خلال المساء المبكر والاستمتاع ببعض ثقافة هافانا. كن حذرًا بشأن البغايا ؛ هم ثقيلون في هذه المنطقة ، خاصة في الأقسام التي من المعروف أن السائحين البيض الأغنياء يمشون فيها.
  • تجول في هافانا فيجا ، خاصة في الصباح الباكر عندما تستيقظ المدينة. يمكنك أيضًا القيام بجولة مشي ربما تكون الأفضل (والأكثر شمولاً) في الجزيرة مع "هافانا فرانس" ، مصور موسيقى الجاز الهولندي الذي يعيش في هافانا.
  • إذا كان لديك المال ، فانتقل إلى Tropicana ، وهو مستراح سابق للمافيا تملكه وتديره الدولة. يقع فندق Tropicana ، كما كان دائمًا ، في عمق منطقة كثيفة الأشجار بشكل إستراتيجي مع طريق ضيق داخل المدينة ، خلف الأشجار ، وبما أن سعر الدخول به غالي جدًا بالنسبة لأي متوسط ​​كوبي ، الذين يذهبون هناك تقريبا جميع السياح الدوليين. لا يزال للنادي تقاليد على الطراز القديم مثل خدمة الطاولة ، والأزياء الفخمة ، والأضواء المبهرة ، ومنطقة فحص المعطف ، وما إلى ذلك. كما تتوفر سيجار حقيقية (ولكنها صغيرة جدًا) ويمكن تدخينها داخل المكان ، بما في ذلك بالقرب من المسرح. يتم الاحتفاظ Tropicana جيدًا لدرجة أنه يكاد يكون التفافًا للوقت (باستثناء معدات المسرح الحديثة وعدم وجود نظام لباس) ، وطالما يمكنك أن تغفر لنفسك حقيقة أن معظم الكوبيين لا يستطيعون تحمل تكاليف ما يفعلون ، وأن الأشخاص الذين يعملون هناك لا يمكن أن يكونوا هناك إذا لم يتم توظيفهم هناك ، ومن المؤكد أن ليلتك ستكون ممتعة للغاية.
  • اذهب لمشاهدة عرض حي للرقص الأفرو-الكوبي ، والذي يوجد في كل حي تقريبًا.
  • اذهب لرؤية الموسيقى المحلية ، الموجودة في كل حي تقريبا.
  • انتقل إلى النوادي ، والتي تلعب جميعها أشياء كثيرة مثل موسيقى الريغي الكوبية والراب الكوبي ، فضلاً عن الموسيقى الكوبية الأكثر تقليدية مع كلمات حديثة.
  • الذهاب إلى الشواطئ - ولكن كن حذرا ، كما هو الحال في جامايكا، من التماسها من قبل البغايا والخداع الناس ، ذكورا وإناثا.
  • اخرج إلى الريف وتحدث إلى المزارعين. تحقق من أسواق المنطقة. هناك نوعان من الأسواق - الأسواق التي تديرها الدولة ، والتي تبيع المواد الغذائية بسعر رخيص جدًا والتي يحتفظ بها الكوبيون بدفاتر حصص (وربما لا يمكنك التسوق فيها لأنك لن يكون لديك دفتر حصص خاص بك) ، ول - أسواق ربحية حيث يبيع المزارعون منتجاتهم مباشرة ، وهو بالطبع أغلى ثمناً.
  • توقع سماع الكثير من كارلوس سانتانا يندفع من النوافذ في أوقات غريبة من اليوم.
  • شرب الكثير من عصير الفاكهة الطازجة ، والتي تتدفق أساسا مثل المياه في كوبا بسبب وفرة الفواكه الطازجة.
  • مقبرة القولون ، مقبرة مثيرة جدا للاهتمام مع العديد من الشخصيات الكوبية.
  • UnderwaterCuba ، الغوص ، الغوص في فاراديرو.

غالبًا ما تغلق البنوك في الساعة 3 مساءً ، وقبل ذلك في اليوم الأخير من الشهر. كاديكاس (مكاتب الصرافة) قد تكون مفتوحة لفترة أطول ، وخاصة في الفنادق. عند الذهاب إلى أحد البنوك ، أترك وقتًا كافيًا لأن الخدمة عادة ما تكون بطيئة وقد يكون العديد من الأشخاص ينتظرون بالفعل. قد يحصل الأجانب على العلاج المفضل في مقابل نصيحة صغيرة.

يجب عليك إحضار جواز سفرك في حالة رغبتك في استبدال الشيكات السياحية أو تقديم دفعة مقدمة من بطاقة الائتمان ، على الرغم من إمكانية تغيير النقود بدون جواز سفر. تختلف أسعار الصرف من مكان إلى آخر ، وبعض الفنادق تقدم أسعار صرف أسوأ بكثير من البنوك.

كما هو الحال في أي دولة نامية ، تم تصميم معظم البضائع المتاحة للسياح للعودة إلى ديارهم. أكبر الصادرات الكوبية للسياح هي الروم والسيجار والقهوة ، وكلها متوفرة في المتاجر المملوكة للحكومة (بما في ذلك السوق الحرة في المطار) أو في الشوارع. للبضائع الأصلية ، يجب أن تدفع الثمن الرسمي في المتاجر القانونية.

ينجح الكوبيون أيضًا في ابتكار موسيقى مثل السالسا والابن والأفرو كوبانو. يمكنك شراء أقراص مدمجة أو أشرطة في أي مكان.

إذا كنت تخطط لأخذ كميات كبيرة (عدة صناديق أو أكثر) من السيجار معك ، فتأكد من شرائها رسميًا من متجر معتمد يمنحك وثائق شراء مناسبة. يُسمح للأجانب بتصدير ما يصل إلى 50 سيجارًا (بشكل عام 25 سيجارًا) دون تصاريح أو إيصالات خاصة ، لكن تصدير المزيد يتطلب إيصالات رسمية. إذا اشتريت سيجارًا رخيصًا في الشوارع ولم يكن لديك فاتورة شراء رسمية ، فقد تتم مصادرة السيجار الخاص بك. أيضًا ، يرجى العلم أن أي شراء للسيجار الكوبي خارج المتاجر المعتمدة من الحكومة (حتى في المنتجعات) من المحتمل أن يكون مزيفًا ، وأن "عامل مصنع السيجار الذي يسرق من المصنع" غير موجود بأي كميات ملموسة. إذا وجدت "صفقة" من بائع متجول ، فمن المحتمل بشكل لا يصدق أنك تحصل على منتجات مزيفة ، وبعضها قد لا يكون مصنوعًا من التبغ. تأكد دائمًا ، بغض النظر عن المكان الذي تشتريه ، أن ختم ضمان المنشأ الحكومي الكوبي مُلصق بشكل صحيح على صندوق السيجار.

رسميًا ، ستحتاج إلى إذن لتصدير اللوحات التي يزيد حجمها عن 70 سم / جانب. عندما تشتري عملًا فنيًا من متجر معتمد ، فسوف يعطونك أيضًا المستند المطلوب ، والذي يتكون من ورقة واحدة وختم واحد سيتم لصقها على ظهر اللوحة. يجب أن تتطابق الأرقام التسلسلية الموجودة على الختم والورقة. تكلفة الوثيقة حوالي CUC 2-3. في الواقع ، من الممكن ألا يهتم أحد بلوحاتك.

بما أن جميع المطاعم مملوكة من قبل الحكومة ويديرها موظفون ، فإن الطعام في كوبا سيء السمعة. إذا كنت تتوقع التوابل الفلفل الحار الموجودة في بعض جزر الكاريبي الأخرى ، فاعتبر أن الطبق الوطني في كوبا هو الأرز والفاصوليا (moros y cristianos). يقول المثل الشعبي أنه يمكن العثور على أفضل الأطعمة الكوبية في الولايات المتحدة. داخل كوبا ، سيتم العثور على أفضل طعام بشكل عام في كازا خاصة بك أو في بالاداريس (المطاعم المملوكة محليًا في المنازل الخاصة).

الفاصوليا السوداء هي العنصر الرئيسي في الأسر الكوبية. الكوبيون يأكلون بشكل رئيسي لحم الخنزير والدجاج للحوم. يتم التحكم في لحوم البقر وسرطان البحر من قبل الدولة ، وبالتالي من غير القانوني بيعها خارج الفنادق والمطاعم المملوكة للدولة ، ومع ذلك عروض الغداء / سرطان البحر الخاصة وفيرة للسياح. قد ترى سلحفاة على قوائم الطعام في بالاداريس ، لكن عليك أن تدرك أنها مهددة بالانقراض وأن تناولها غير قانوني.

عمر شراء المشروبات الكحولية هو 18.

تشمل الكوكتيلات الوطنية الكوبية كوبا Libre (الروم والكولا) و Mojito (الروم والليمون والسكر وأوراق النعناع وصودا النادي والجليد).

إذا طلبت رمًا في مطعم ريفي صغير ، فلا تفاجأ إذا كان متاحًا فقط بالزجاجة. هافانا كلوب هي العلامة التجارية الوطنية والأكثر شعبية

Cristal هي بيرة خفيفة ومتوفرة في متاجر "الدولار" حيث يمكن للكوبيين مع CUCs والزوار التسوق. الكوبيون يفضلون بوكانيرو فويرتي ، الذي يحتوي على 5.5٪ كحول قوي (ومن هنا جاءت التسمية "fuerte") بيرة أغمق. يتم تخمير كل من Cristal و Bucanero بواسطة مشروع مشترك مع Labatts of كندا، التي تعتبر بيرةها هي البيرة الكوبية الوحيدة التي تُباع في CUC. نسخة أقوى ، بوكانيرو ماكس متاحة أيضًا - متوفرة بشكل أساسي في هافانا.

هناك أيضًا صواني صغيرة غير متوفرة في كل مكان ، مثل هاتوي وكورونا ديل مار.

إذا كنت ترغب في تجربة شيء من الحياة الحقيقية للكوبيين ، فإن أفضل الأماكن للبقاء هي خصوصيات كاساس (المنازل الخاصة المرخصة لتقديم خدمات الإقامة للأجانب). أنها أرخص من الفنادق والطعام هو دائما تقريبا أفضل مما كنت ستحصل في فندق. خصائص كاساس وفيرة حتى في المدن الصغيرة. أنها أكثر تكلفة إلى حد ما في هافانا من أي مكان آخر. لاحظ أن أي خدمة تقدمها كازا خاصة بخلاف أماكن الإقامة ، مثل القيادة لك إلى محطة الحافلات ، ستضاف إلى فاتورتك ، بصرف النظر عما إذا كان قد تم ذكر ذلك مقدمًا. كما أن بعض العناصر مثل المياه المعبأة في زجاجات التي يتم توفيرها مع وجبتك تكون مشحونة أيضًا. تأكد دائمًا من أنك تتحدث إلى المالك حول ما ستكلفه الأشياء عند وصولك لتجنب المفاجآت غير السارة لاحقًا.

المتاحف الكوبية وفيرة ، مفتوحة في كثير من الأحيان ، وعادة ما تهمة للقبول. قد تحصل على جولة مصحوبة بمرشدين من أحد الموظفين ؛ حتى لو كنت لا تتحدث الإسبانية ، فقد يكون ذلك مفيدًا. سوف يجعلونك عمومًا تتحقق من حقائبك ، وستقاضى رسومًا رمزية مقابل امتياز التقاط الصور بالداخل.

كوبا عمومًا بلد آمن جدًا ؛ الشرطة الرسمية الصارمة ، جنبًا إلى جنب مع برامج أسلوب مراقبة الأحياء (المعروفة باسم لجنة الدفاع عن الثورة ، أو مجلس الإنماء والإعمار) موجودة رسميًا للحفاظ على الشوارع آمنة من الجرائم العنيفة. لا تكاد توجد أي جريمة بالسلاح أو السرقة العنيفة أو ثقافة العصابات المنظمة أو جنوح المراهقين أو المخدرات أو المناطق المحظورة الخطورة. يحاول المجرمون المحليون تجنب استهداف الأجانب بأي ثمن لأنهم سيدفعون ثمنًا باهظًا إذا تم القبض عليهم ، لكن ضع في اعتبارك أن جميع القطط سوداء في الظلام وقد تصبح ضحية حتى لو كان ذلك عن طريق الصدفة. ومع ذلك ، ينصح بدرجة معينة من الفطرة والحذر ، خاصة في المدن الكبرى.

يختلف النظام القانوني في كوبا تمامًا عن معظم البلدان الأخرى ، ومن الأفضل تجنب الوقوع في انتهاك لأي قانون. لن تتردد الحانات والمطاعم والفنادق في الاتصال بالشرطة إذا كان هناك أي مشكلة ومن الأفضل أن تنزع فتيل الموقف.

قوانين المخدرات يمكن أن تكون قاسية وشديدة. ويمكن قول الشيء نفسه عن القوانين المتعلقة بالبغاء. يُمنع منعًا باتًا استيراد المواد الإباحية أو حيازتها أو إنتاجها. ليس من غير المألوف أن نرى كلبًا يركض على عربة الأمتعة التي تستنشق أمتعة قادمة ، خاصة عند الوصول من البلدان المعرضة لتهريب المخدرات ، لذلك تأكد من قفل و / أو لف أمتعتك لتجنب أي مشاكل في هذا الصدد. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه من المخالف للقانون التقاط صور للمطارات والمباني الحكومية والسياسيين والعسكريين وضباط الشرطة.

لا تشرب ماء الصنبور. المياه في كوبا آمنة بشكل عام ؛ ومع ذلك ، فهو عالي الكلور لقتل جميع الجراثيم الاستوائية. قد يعاني الأشخاص غير المعتادين على تركيز الكلور هذا من القيء أو الإسهال أو تقلصات المعدة.

لاحظ أن العديد من السكان المحليين ودودون وأن دافعهم الوحيد هو المحادثة. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الحيل الراسخة.

تعتبر السيجار أكثر البضائع شعبية للسائحين إلى كوبا ، لكن معظم السيجار التي اشتراها السائحون في كوبا خلال جولة ليوم واحد في هافانا أو حتى في متجر فاراديرو الخالي من الضرائب في المطار مزيفة. تأكد من شراء السيجار من المتاجر الرسمية ، ولا تثق بمصنع التبغ حيث يأخذك الدليل السياحي.

غالبًا ما تُباع المياه حول المناطق السياحية. في بعض الأحيان ، تمتلئ هذه الزجاجات بمياه الصنبور المحلية وإعادة إغلاقها (والتي يمكن أن تكون سامة). يمكنك عادة رؤية هذا العبث على الزجاجة ، ولكن ليس دائمًا ؛ على أي حال فإن مذاق ماء الصنبور يختلف بشكل ملحوظ عن المياه المعبأة في زجاجات ويجب تجنبه في جميع الحالات. يعرض السكان المحليون مبادلة الأموال في "بنك محلي" حيث يمكن للمواطنين الحصول على أفضل الأسعار ويطلبون منك البقاء بالخارج أثناء قيامهم بالصفقة لأن وجودك سيؤدي إلى رفع السعر. إذا أعطيتهم أموالك فلن تراهم مرة أخرى.

أدوات التنظيف مثل الشامبو والبلسم وشفرات الحلاقة والحشايا والواقي الذكري يصعب العثور عليها وباهظة الثمن ، لذا يمكنك تخزينها قبل المغادرة.

ورق التواليت غائب في معظم المراحيض العامة هافانا وغيرها من الأماكن التي قد تزورها.

عندما ترغب في استكشاف كوبا ، إذا كنت تقيم في فندق أو في كازا معينة ، فمن المحتمل أن يكون هناك تلفزيون ، ومشاهدة التلفزيون الكوبي مكان جيد لمشاهدة مزيج كوبا الفريد من الثقافة النابضة بالحياة والرياضة والسياسة المثيرة للجدل.

المواقع السياحية الرسمية لكوبا

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الرسمي للحكومة: 

شاهد فيديو عن كوبا

مشاركات Instagram من المستخدمين الآخرين

الانستقرام ل200.

احجز رحلتك

إذا كنت تريد منا إنشاء مدونة نشر حول مكانك المفضل ،
يرجى رسالة لنا على فيسبوك
مع اسمك ،
مراجعتك
و الصور
وسوف نحاول إضافته قريبًا

نصائح السفر مفيدة ، بلوق وظيفة

نصائح السفر مفيدة

نصائح مفيدة للسفر تأكد من قراءة نصائح السفر هذه قبل السفر. السفر مليء بالقرارات الرئيسية - مثل الدولة التي يجب زيارتها ، والمبلغ الذي يجب إنفاقه ، ومتى تتوقف عن الانتظار ، وأخيراً اتخذ هذا القرار المهم للغاية لحجز التذاكر. إليك بعض النصائح البسيطة لتيسير الطريق في [...]